2015/10/22

«العربية للطيران»: 20 في المئة زيادة الزوّار من الكويت إلى رأس الخيمة منذ بداية العام

استعرض وفد رفيع المستوى من كبار مسؤولي «هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة» وشركة «العربية للطيران» فرص توطيد العلاقات في مجال السياحة والسفر والتجارة بين الكويت وإمارة رأس الخيمة، ضمن إطار جولة ترويجية على المستويين التجاري والإعلامي.
وبحث الوفد سبل تعزيز أعداد الزوار المتنامية من الكويت إلى رأس الخيمة، بحيث سلط المشاركون في الجولة الضوء على العروض التي تقدمها إمارة رأس الخيمة لزوارها، وسهولة السفر إليها، وفرص التعاون المستقبلي من خلال بحث إقامة سلسلة من ورش العمل، واللقاءات مع العاملين في القطاع، والاجتماعات على أرفع المستويات مع مسؤولي قطاع السياحة والسفر في البلدين، في ظل تنامي عدد الرحلات الجويّة التي تربط بين الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة هيثم مطر، إن الكويت تعتبر واحدة من أهم الأسواق بالنسبة لرأس الخيمة على صعيد السياحة والاستثمارات، في الوقت الذي تسعى فيه الهيئة إلى زيادة الوعي بأهمية إمارة رأس الخيمة على امتداد دول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف أنه من خلال تبني استراتيجية جديدة تطمح إلى استقطاب مليون زائر إلى الإمارة بحلول نهاية عام 2018، فإن هذه الجولة تمثل الخطوة الأولى في مسيرة تمتين العلاقات، وعقد الشراكات، وتعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية واستثمارية في المنطقة.
وكانت «هيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة» قد سجلت زيادة بلغت 20 في المئة في عدد الزوار من دولة الكويت منذ بداية العام مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2014، وتمثل هذه الجولة الحصرية الخطوة الأولى على طريق تطبيق برنامج تسويق شامل تعتزم الهيئة إطلاقه في الكويت، بهدف زيادة الوعي بالوجهات السياحية في الإمارة في دول مجلس التعاون الخليجي بالشراكة مع مجموعة «العربية للطيران» ومطار رأس الخيمة الدولي.
من جهته، قال متحدث باسم «العربية للطيران» حسام ريدان، إن السعي الدائم إلى توسيع شبكة وجهات «العربية للطيران» يظهر الأهمية الكبيرة التي توليها لتلبية متطلبات عملائها في الكويت وتقديم أفضل الخدمات لهم، مؤكداً أن الشركة تؤمن بوجود فرص هائلة لتلبية الطلب على السفر سواء بهدف العمل أو الترفيه بين الكويت والإمارات الشمالية لدولة الإمارات العربية المتحدة، آملاً بإضافة المزيد من الوجهات والرحلات إلى الكويت خلال الأشهر والسنوات المقبلة.
وخلال الجولة التقى ممثلو «هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة» و«العربية للطيران» عدداً من كبار مسؤولي القطاع من ضمنهم مدير إدارة العلاقات الخارجية في غرفة التجارة والصناعة خالد يوسف المانع، ورئيس مجلس إدارة اتحاد مكاتب السياحة والسفر الكويتية خالد محمد الحمد، لمناقشة فرص الشراكات السانحة، وخطط الاستثمار الممكنة في قطاع السياحة في إمارة رأس الخيمة، واستراتيجية التنويع الاقتصادي من خلال تعزيز التواصل عبر دول مجلس التعاون الخليجي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق